اقتصاد يمني

أبو اصبع : مشاورات مع المانحين لانشاء محكمة مختصة بقضايا الفساد في اليمن

كشفت نائبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة بلقيس أبو أصبع عن مشاورات تجري حاليا مع المانحين للمساهمة في إنشاء محكمة متخصصة في قضايا الفساد وذلك بالتنسيق مع السلطة القضائية .

وذكرت الدكتورة بلقيس ابو اصبع ان من شأن المحكمة المختصة في قضايا مكافحة الفساد الإسراع في البت بقضايا الفساد .

وكانت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس أحمد الانسي ومعه نائبة رئيس الهيئة الدكتورة بلقيس ابو أصبع ورئيس قطاع التحري والتحقيق قد التقوا اليوم مدير مكتب البنك الدولي في اليمن وائل زقوت و السيد ايرون اريا مدير مشاريع مكافحة الفساد في البنك الدولي وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الهيئة والبنك الدولي .

وتم خلال اللقاء مناقشة اسهام المانحين في دعم إنشاء محكمة مختصة في قضايا الفساد و تعديل القوانين الخاصة بمكافحة الفساد و على راسها قانون شاغلي المناصب العليا في الدولة و كذا قانون مكافحة الفساد , وكذا العمل على جعل مكافحة الفساد أولوية خلال الفترة الانتقالية .

واستعرض المهندس أحمد الانسي مسيرة عمل الهيئة والية العمل والتعاون القائم بين الهيئة ومنظومة مكافحة الفساد والنزاهة والشفافية في اليمن .

من جانب اكد السيد ايرون اريا استعداد البنك الدولي لدعم الهيئة لاستكمال مسيرتها في مكافحة الفساد وتعزيز منظومة النزاهة والشفافية .

– سبتمبر نت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock