اقتصاد يمني

باسندوة: استشراء الفساد الحق بالاقتصاد الوطني خسائر فادحة ورفع معديلات الفقر والبطالة

ترأس رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء اجتماعا ضم كلا من رؤساء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واللجنة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات وعدد من المسئولين في تلك الجهات، إلى جانب ممثلين عن وزارة المالية وممثل البنك الدولي في اليمن.
واستعرض الاجتماع السياسات والتدخلات المطلوبة لتأكيد الدور الفاعل لمنظومة مكافحة الفساد في التصدي الحازم للفاسدين والمفسدين بمستوياتهم ومسمياتهم المختلفة، وكشف حالات الفساد.

وتناول الاجتماع الاصلاحات المطلوب انجازها في اطار منظومة مكافحة الفساد والمالية العامة والمناقصات والمشتريات العامة والرقابة والمراجعة لترجمة جهود الدولة في تجفيف منابع الفساد واجتثاثه من اجهزتها المختلفة.

وتطرق الاجتماع الى سبل تحقيق استفادة اليمن بشكل أمثل من المنحة المالية المقدمة من البنك الدولي عبر برنامج دعم السياسات الموجهة لمكافحة الفساد وانتهاج النزاهة والشفافية في كافة انشطة الحكومة، وغيرها من المنح المالية من شركاء اليمن في التنمية.

وأكد الاخ رئيس الوزراء خلال الاجتماع دعمه الكامل لكافة الاجراءات والسياسات الرامية لإصلاح منظومة مكافحة الفساد.. وكلف الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع القرارات ومشاريع القوانين والتعديلات اللازمة محل التنفيذ.

وشدد الاخ باسندوة على كافة الاجهزة الرقابية والمحاسبية الاضطلاع بمهامها على النحو المطلوب.. لافتا الى الخسائر الفادحة التي تلحق بالاقتصاد الوطني جراء استشراء الفساد والتأثير السلبي لذلك على زيادة معدلات الفقر والبطالة والاختلالات الاجتماعية والأمنية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock