اخبار العملات

اسعار الدولار تقفز في السودان برفقة الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني وتباين سعر صرف العملات الاجنبية في السوق السوداء اليوم الاربعاء

عاودت اسعار العملات الاجنبية بالصعود مجددا في السودان على رغم تباين سعر الصرف بشكل قياسي امام الجنيه السوداني الذي كان قد شهد تعافيا كبيرا منذ اعلان السلطات السودانية حالة الطوارئ في البلاد قبل اكثر من اسبوع .
حيث أكدت مصادر مصرفية في تصريحات لموقع اخبار السودان عودة صعود العملات الاجنبية بشكل متسارع منذ منتصف الاسبوع الحالي بعد استقرار على نحو منخفض هوالادنى هذا العام اثر فرض حالة الطوارئ ما ادى الى توقف التعاملات المالية في السوق السوداء خوفا من العقوبات مقتصرة على اشخاص بشكل غير علني وجاءت الاسعار متباينة بشكل كبير نظرا لعدم وجود سوق حقيقي ما عجل بتراجع العملات وسط تصريحات اقتصادية بعدم وجود سعر حقيقي للعملات مقابل الجنيه رغم ارتباطها بالعرض والطلب .
وقالت المصادر لموقع اخبار السودان ان المخاوف التى تبعت قوانين الطوارئ اجبرت تجار السوق الموازي على التوقف عن النشاطات المالية فيما اقتصر اخرون على تعاملات بين اشخاص محدودين وتجار مستوردين غير ان ارتفاع نسبة الطلب مع مخاوف المتعاملين من الكمائن الامنية جعلتهم يتوقفون نسبيا عن بيع الدولار ما ادى الى عودة ظهور تجار السوق الموازي لشراء العملات الاجنبية باقل ثمن ممكن .
وأكد متعاملون في تصريحات لموقع اخبار السودان عدم وجود سعر ثابت للعملات الاجنبية حتى اللحظة وان اسعار الصرف متباينة جدا من ادنى سعر الى اعلى سعر صرف ومايتم تداوله على اساس انه سعر صرف ثابت غير صحيح بل قد يكون معتمد على مصدر وحيد لذا بعض مايتم نشره يكون اما اسعار صرف منخفضة بشكل كبير مقابل الجنيه السوداني او مرتفعة جدا .

سعر الدولار  في السودان

ووفق بيانات موقع اخبار السودان فقد قفز سعر الدولار الامريكي امام الجنيه السوداني في مستهل تعاملات اليوم الاربعاء ليبلغ ادنى سعر وصل اليه 55 جنيها فيما بلغ متوسط اعلى سعر صرف 67 جنيها ووصل اعلى سعر صرف للدولار الامريكي 73 جنيها للتعاملات النقدية اما تعاملات الشيكات فتباينت مابين 85-92 جنيها .
وكان صرف الدولار قد تخطى حاجز 75 جنيها في السوق الاسود الشهر الماضي، غير أنه شهد هبوطاً كبيراً في السوق الموازية أمام الجنيه السوداني نهاية الأسبوع الماضي بنحو 20 %، تزامنا مع فرض إجراءات الطوارئ.
ومؤخرا اعلنت الحكومة خفض سعر صرف الدولار الجمركي إلى 15 جنيهاً للدولار من مستوى سابق يبلغ 18 جنيهاً، فيما يظل السعر الرسمي هو 47.5 جنيه، وفقاً لسعر آلية «صناع السوق» التي تحدده.

متوسط اسعار العملات في السودانفي السوق السوداء (نقدا ) اليوم الاربعاء 06\03\2019م (وقت نشر الخبر )

 

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي السعر متباين مابين 55-73 اقرا الخبر اعلى 
الريال السعودي 17.80 جنيهاً متباين مابين 17-18.20 
الدرهم الاماراتي 19.40 جنيها
اليورو 78.34 جنيه
الجنيه الاسترليني 88.50 جنيه
الجنية المصري 3.80 جنيه
الريال القطري 18.20 جنيه

المصدر : اخبار السودان 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock