اقتصاد يمني

شوقي هائل:60 ألف مسجل للتوظيف في الخدمة المدنية بتعز

التقى محافظ تعز شوقي أحمد هائل اليوم ومعه الأمين العام للمجلس المحلي محمد أحمد الحاج اليوم مسئولي المكاتب الحكومية المعنيين بالقطاع التجاري والصناعي ومركز البحوث ودراسات الجدوى وعدد من رجال الأعمال .
وفي اللقاء إستعرض المحافظ الأوضاع الأمنية التي تشهدها المحافظة والجهود المبذولة لتوفير بيئة آمنة ومستقرة يستطيع الجميع مزاولة نشاطهم بعيدا عن أي مظهر من مظاهر الإقلاق الأمني والنفسي .

وأوضح أن تعز تعد من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية والفقيرة حيث نسبة التعليم فيها مرتفع والبطالة مرتفعة ووصل عدد المسجلين للتوظيف في الخدمة المدنية أكثر من 60 ألف مسجل من أصحاب الشهادات العالية.. وقال ” أذا لم يتم تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للمواطنين ستظل تعز بؤرة للشغب , وإذا تم تحسين الظروف المعيشية للمواطنين فالجميع سيستفيد سلطة ورجال أعمال ومواطنين”.

وأشار إلى الجهود التي يبذلها مركز البحوث ودراسات الجدوى وكذا الدراسات الجيدة التي قدمها في سبيل محاربة الفقر من خلال مشروع الإحالة من الإعالة إلى الإنتاج بالإضافة إلى قائمة بالبرامج التدريبية النوعية التي سيعمل عليها والبالغ عددها 34 برنامج تدريبي.

و أكد المحافظ أهمية دعم المشاريع الإنتاجية الصغيرة سواء من الدعم محلي أو المركزي أو الدعم عن طريق المنظمات والهيئات العربية والأجنبية.. معربا عن ثقته بإيجاد الدعم المناسب لهذه المشاريع وغيرها من المشاريع الهادفة إلى تحسين الظروف المعيشية وإنهاء كافة مظاهر الفساد من الجهاز الإداري للدولة بالمحافظة وتغيير الفاسدين بقدرات مؤهلة قادرة على العطاء.

من جانبه استعرض مدير مركز البحوث ودراسات الجدوى الدكتور عبد الله الذيفاني أهداف ومضامين الشراكة المجتمعية ودلالات التحول من الإعالة إلى الإنتاج بتعز .. مؤكدا أن نجاح مشروع الإحالة في تعز سيعد قفزة نوعية في التنمية المجتمعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock