اقتصاد يمني

خاص : مجلس وزارة المغتربين اليمني يبدي استياؤه لحجز العمال المغتربين في ليبيا

استعرض مجلس وزارة شئون المغتربين في اجتماعه اليوم برئاسة اللواء مجاهد القهالي وزير شئون المغتربين قضية العمال المغتربين المحتجزين في ليبيا والذين يتراوح أعدادهم الأربعين عاملاً

 

يمنيا والذين تم تفويجهم بطريقة عشوائية مطلع هذا العام إلى ليبيا دون ضمانات مما أدى إلى احتجازهم ومصادرة حقوقهم من قبل الكفيل المدعو عبد الرزاق الصيد العليج صاحب شركة برج الترسانة.
وقد أبدى المجلس استياءه وأسفه لهذه الحادثة التي تسيء إلى البلدين الشقيقين حكومة وشعباً .
وأكد المجلس في اجتماعه على ضرورة التحقيق في هذه القضية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتهاونين وضمان عودتهم وسلامتهم ووقوف الحكومة لمواجهة ما يتم من إجراءات غير قانونية بما فيها  مصادرة مستحقات اليمنيين ممن يتم تفويجهم دون ضمانات لمستقبلهم .
وحمل المجلس وزارة الشئون الاجتماعية والعمل مسئولية ما يتم من تجاوزات من قبل مكاتب السفر والتفويج ,. وأكد المجلس على ضرورة قيام وزارة الخارجية بمسئوليتها في إعادة المحتجزين وضمان سلامتهم , ودعا الحكومة إلى منع مكاتب السفريات والتفويج للعمال مستقبلاً ما لم تكون وزارة شئون المغتربين قد تأكدت من سلامة العقود وحقوق المغتربين في أي مكان في العالم .
وأهاب المجلس بجميع الأخوة الراغبين في العمل في الخارج عدم السفر إلى الخارج دون علم الوزارة والتنسيق المسبق مع الشركات المستقدمة للعمالة اليمنية حفاظاً على حقوقهم وسلامة إجراءاتهم .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock