اخبار العملات

سعر الدولار يشهد تخطبا برفقة اسعار العملات العربية والاجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الثلاثاء في اليمن

سعر الصرف اليوم في اليمن .. صرف العملات امام سعر الريال اليمني

يشهد سعر الصرف اليوم في اليمن تخبطا شديدا بين الصعود والهبوط بدافع المضاربة الناتجة عن استغلال بيانات ينشرها البنك المركزي في عدن لاتؤثر فعليا في سعر صرف الريال اليمني وفق مصادر مالية .
حيث كشفت المصادر في تصريحات لموقع الاقتصادي اليمني استغلال البيانات والشائعات من قبل تجار العملة في اليمن لشراء العملات الاجنبية باقل اسعار ممكنة في الوقت الذي يمتنع التجار عن بيع العملات بالاسعار المعلنة ويجرى بيعها باسعار مرتفعة مقاربة لتعاملات السوق السوداء .
وقالت المصادر ان ازمة العملة اليمنية تفاقمت منذ سنوات من انهيار الوضع السياسي في اليمن عام 2011 حيث انهت دور البنك المركزي اليمني في السيطرة على السوق المصرفي مؤكدينان انقسام البنك المركزي بين صنعاء وعدن ومأرب ادى الى تحول محلات وشركات الصرافة الى سوق موازي ولم يعد هناك سيطرة مالية للسلطات حتى وان تم اللجوء للحل الامني غيرانه اثبت فشله .
واوضحت المصادر ان مايجرى من تراجع وارتفاع ناتج عن مضاربة تأتي بعد اي بيان ينشر او قرار يصدر رغم انها لاتؤثر في الحقيقة على استقرار العملات مبينة ان ذلك يحدث شهريا لايام محددة وخصوصا عقب اعلان مركزي عدن سحب مبلغ من الوديعة السعودية رغم ان تلك الاموال لاتضخ الى السوق المصرفي بل تسلم لمستوردي سلع اساسية (5 سلع) وتحول الى البنوك خارج اليمن .
واشارت المصادر ان الاموال المسحوبة تخفف نسبيا من طلب مستوردي تلك السلع للعملات الاجنبية رغم ان تلك السلع المدعومة استمرت بالارتفاع لكن نسبة الطلب للعملات الاجنبية تفوق العرض بسبب عدم دخول عملات اجنبية من صادرات يمنية بالاضافة الى وجود غسيل اموال مايؤدى الى سحب اكثر للعملات الاجنبية في عموم المدن وهذا بسبب الازمة السياسية بجانب عوامل اخرى .

سعر الدولار في اليمن

ارتفع سعر الدولار مساء اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019م بعد ان هبط مقابل سرع الريال اليمني حيث سجل ارتفاعا الى 536 ريالا في صنعاء بعد ان كان قد تراجع صباحا (لمعرفة كل اسعار صرف العملات وسعر الدولار لكل المدن المهمة (10 مدن ) اضغط على الرابط اخر الخبر الحالي .

اسعار العملات في اليمن صباح اليوم الثلاثاء

هبطت اسعار صرف العملات الاجنبية في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء الصباحية امام الريال اليمني بشكل جماعي تزامنا مع سحب شهري لمبلغ من الوديعة السعودية من قبل البنك المركزي عدن في سحب لايؤثر حقيقة على ضخ الاموال الاجنبية للسوق حيث انها تلك المبالغ تحول لبعض تجار السلع الاساسية (5 سلع اساسية محددة ) لاستيرادها رغم ان ذلك الدعم لم يغير اسعار تلك السلع الاساسية في السوق المحلي منذ العام الماضي اذا استمرت اسعار الغذاء الاساسية بالارتفاع وفق مصادر الاقتصادي اليمني .

وقالت المصادر ان التراجع الذي يحدث للعملات الاجنبية وقت اعلان السحب الشهري يأتي ضمن المضاربة القذرة التى يقوم بها تجار العملة في اليمن استغلالا لشائعات واخبار والامر يجرى بصورة مؤقتة لسحب العملات الاجنبية باقل الاسعار ومن ثم يتم بيعها باسعار اعلى مايؤثر سلبا على حياة المواطن من ارتفاع السلع الغذائية والمنتجات في السوق المحلي حيث لايمكن تراجع تلك الاسعار الا باستقرار كلي للعملة اليمنية لفترة طويلة .
وافاد متداولون صباح اليوم بان سعر صرف الدولار الامريكي حقق هبوطا قياسيا مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة اليمنية فيما اوقفت معظم محلات الصرافة حركتي البيع والشراء بحجة عدم استقرار سعر الصرف وتفاقم المخاوف من القرارات الجديدة التي ستتخذ من قبل محافظ البنك المركزي في عدن الجديد.
حيث بلغ سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الريال اليمني لدى محلات الصرافة في صنعاء 328 ريالا للشراء مقابل 540 ريالا للبيع.
فيما بلغ سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الريال اليمني لدى محلات الصرافة في عدن 527ريالا للشراء مقابل 545 ريالا للبيع.

تعرف  على اسعار صرف العملات في اليمن كاملة بالتفصيل لكل مدينة (اكثر من 10 مدن ) ولكافة العملات مقابل الريال اليمني ضمن صفحة خصصت في الاقتصادي اليمني تحتوى على جداول تحدث على مدار اليوم من الرابط التالي :

اسعار العملات في اليمن اليوم مقابل الريال اليمني من محلات الصرافة والسوق السوداء

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock