نفط وطاقة

اليمن : إعتداء تخريبي جديد على خطوط نقل الطاقة في منطقة آل قريع بآل شبوان يخرج الغازية عن الخدمة

خرجت محطة مأرب الغازية عن الخدمة مرة أخرى أمس الأحد نتيجة اعتداء جديد في منطقة آل قريع التابعة لآل شبوان بمحافظة مأرب طال خطوط النقل ـ الدائرة الأولى مأرب ـ صنعاء “400كيلو فولت” عبر إطلاق النيران وهو الأمر الذي تسبب في سقوط خطوط الضغط العالي إلى الأرض.

حيث خرجت المحطة عن الخدمة في الساعة الرابعة عصر اليوم الخميس مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن معظم محافظات الجمهورية، فيما يبدأ اليوم الفريق الفني والهندسي بإجراء أعمال الإصلاحات المطلوبة على خطوط ـ النقل الدائرة الأولى مأرب ـ صنعاء لإعادتها للخدمة- كما أفاد مدير عام خطوط النقل ومحطات التحويل للمؤسسة العامة للكهرباء المهندس محمد الشيباني .

الجدير بالذكر أن خطوط نقل الطاقة الكهربائية (مارب – صنعاء) تتعرض لاعتداءات تخريبية متكررة عن طريق رمي الخطوط بخبطات حديدية ما يترتب عليه خروج كافة المحطات التوليدية البخارية والديزل والغازية عن الخدمة.

وكانت وزارة الكهرباء قد ذكرت أنه خلال العام الجاري تعرضت المحطة لـ33 اعتداء منها ستة اعتداءات خلال مايو الماضي وستة اعتداءات خلال يونيو الجاري وثمانية اعتداءات متتالية  اواخر يونيو الماضي .

اقرا ايضا  عاجل: مقتل أحد أبرز المخربين واستشهاد جنديين.. حملة عسكرية تتعقب مخربي خطوط نقل الكهرباء بمنطقة الجدعان بمأرب اليمنية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock