نفط وطاقة

اكثر من مليونين برميل : لجنة تسويق النفط اليمني تقر مبيعات شهر اغسطس المقبل

 

أقرت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام مبيعات شهر اغسطس المقبل من نفط المسيلة الخام, والبالغ كميتها مليونين و400 ألف برميل, فيما اقرت السعر الرسمي للبرميل الواحد وفقا لافضل عرض سعر قدمته شركة (بي. بي) والمحدد ببرنت المؤرخ زائد 50 سنتا.
وقررت اللجنة عرض 500 الف برميل من نفط مأرب الخام في السوق العالمية ابتداء من دورة اغسطس المقبل, وذلك من اجمالي الكمية المتاحة سواء في هذه الدورة او الدورات اللاحقة بهدف ابقائه في حيز التداول في السوق النفطية العالمية بما يعزز سمعة الخام والقدرة على تسويقه والحصول على اسعار افضل من خلال عرض الكمية على اكبر عدد من المشترين.

وعبرت اللجنة عن ارتياحها للتطور المستمر الذي تشهده عملية التسويق للنفط الخام..مشددة على ضرورة التركيز خلال الفترة القادمة على استقطاب شركات جديدة ،بما يواكب المتغيرات الحالية في تسيويق النفط الخام عالميا مع الاخذ بعين الاعتبار الالتزام والتطوير المستمر بمعايير الشفافية في جميع الاعمال المرتبطة بهذه العملية.
وكانت اللجنة العليا لتسويق النفط قد اطلعت خلال الاجتماع على تقرير اللجنة الفنية حول كافة الاجراءات المتعلقة بعملية المبيعات لدورة أغسطس.
وأوضح التقرير انه تم ارساء مبداء الاعلان عن مناقصات النفط في اول يوم اربعاء في كل شهر وقبل شهرين من موعد الدورة, لافتا الى استقرار عدد الشركات المتقدمة لدورة اغسطس مقارنه بالشهر الماضي والتى وصلت الى 13 شركة, موضحا ان متوسط افضل خمسة عروض مقدمة كانت برنت المؤرخ زائد 44 سنتا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock