اقتصاد يمني

تحتوي على ملوثات بيئية: احتجاز فريق فني مكلف بتفكيك سفينة جانحة في المياه الإقليمية قرب جزيرة زقر

ذكرت مصادر مطلعة أن جنود القوات المرابطة في جزيرة زقر حاصروا يوم الأحد الماضي فريقاً فنياً مؤلفاً من 15شخصاً من غواصين وفنيين وإداريين أرسلتهم شركة الوليد للتجارة العامة إلى الجزيرة بعد تكليفها بانتشال السفينة “أوشن بريز” الجانحة قرب المياه الإقليمية وتشكل خطراً على البيئة البحرية.
وأضافت المصادر أن الجنود اقتادوا الفريق الفني والغواصين إلى مكان مجهول بعد أن أجبروهم المبيت ليلة السبت في الممر الدولي مع القارب، ولازال مصيرهم مجهولاً حتى كتابة الخبر.

وكانت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي وجهت مذكرة إلى قائد جزيرة زقر وقطاع المخأ بشأن تسهيل شركة الوليد للتجارة بتفكيك السفن المتخلى عنها والتخلص الآمن والسليم بيئياً منها ومن النفايات الخطرة التي تحملها ومنها سفينة “اوشن بريز”.

وكان الفريق توجه بصورة رسمية إلى الجزيرة بعد أن حصل على كل التراخيص التي تسمح للفريق بانتشال السفينة (اوشن بريز) الجانحة قرب المياه الإقليمية منذ عام 2001م وتشكل خطراً على الملاحة والحياة البيئية البحرية لاحتوائها على ما يزيد عن 50 ألف لتر مازوت وملوثات أخرى خطرة على البيئة البحرية.

وناشدت شركة الوليد وأهالي الفريق الفني وزير الدفاع وقائد القوات البحرية توجيه قائد جزيرة قطاع زقر والمخأ بالإفراج الفوري عن الفريق وتشكيل لجان للتحقيق في الاحتجاز ومحاسبة المتسببين في ذلك.
– اخبار اليوم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock