اقتصاد يمني

“صورة” مقتل إمام مسجد في عمران وارتفاع ضحايا المواجهات مع الحوثيين إلى 6 قتلى و4 جرحى والتوتر يخيم على المنطقة

قالت مصادر محلية إن مسلحين ينتمون إلى جماعة الحوثيين قتلوا ظهر اليوم الجمعة إمام مسجد مديرية ريدة بمحافظة عمران شمال اليمن.
وذكرت المصادر ان مسلحين حوثيين قدموا من خارج مدينة ريدة اقتحموا أحد مساجد مركز المديرية وقتلوا إمام المسجد ويدعى أمين مسلي أثناء صلاة الجمعة. بحسب المصدر اونلاين.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات أعقبت مقتل إمام المسجد بين أهالي المنطقة والمسلحين الحوثيين، أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بين الطرفين.

وبحسب المصادر فإن القتيل إمام المسجد ينتمي لحزب الإصلاح وأن الحوثيين كانوا على خلاف سابق معه.

وأكد مدير أمن عمران العميد محمد صالح طريق الحادثة، وقال في تصريح لموقع وزارة الدفاع إن قتيلاً وعدد من الجرحى سقطوا في مواجهات بين مسلحين قال إنهم قدموا من خارج مدينة ريدة وعدد من أبناء ريدة إثر خلاف بين الجانبين.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع عدد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية بالمنطقة لاحتواء الخلاف وإلزام أية عناصر مسلحة من خارج ريدة بمغادرتها والعودة فورا إلى قراها وعدم إثارة الفتنة فيها بغض النظر عن انتماءاتها الحزبية أو السياسية.

لكن صفحة شباب الصمود عبر «الفيس بوك» اتهمت ما أسمتها بـ«مجاميع اصلاحية» في ريدة محافظة عمران بإطلاق النار على مسيرة سلمية منددة بالفيلم المسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام والتواجد العسكري الأمريكي باليمن.

وقالت الصفحة التابعة للحوثيين ان ذلك الاعتداء خلف قتلى وجرحى.

وذكر موقع “الخبر” اليمني, أشارت مصادر محلية إلى ارتفاع  ضحايا الاشتباكات إلى 6 قتلى  وجرح 3 أحدهم  بحالة حرجة  من الجانبين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock