اقتصاد يمني

المغترب اليمني : لجنة وزارية تقر إيقاف الزيادات غير القانونية على الرسوم

اخبار اليمن الاقتصادية
اقرت اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة الرسوم غير القانونية المفروضة على المغتربين اليمنيين في اجتماعها اليوم برئاسة وزير شؤون المغتربين رئيس اللجنة مجاهد القهالي، تقرير اللجنة الفنية المشكلة من المختصين في وزارات الخارجية، شؤون المغتربين، المالية، والنقل، ومصلحات الضرائب، الجمارك، الهجرة والجوازات.
كما أقرت اللجنة إيقاف الزيادات غير القانونية من قبل بعض السفارات في الخارج، على رسوم الحصول على الجوازات، مؤكدة عدم قانونية عدد من الرسوم المفروضة على المغتربين اليمنيين.
وتتمثل الرسوم غير القانونية في رسوم الوصول والمغادرة المفروضة على المغتربين اليمنيين في المنافذ الحدودية، ورسوم ضريبة القيمة المضافة على الأمتعة والمنقولات الشخصية الخاصة بالمغتربين، وكذا رسوم لاصق سيارات المغتربين المفروضة من قبل الأمن المركزي.
وأحالت اللجنة الوزارية تحفظي وزارتي شؤون المغتربين والنقل على أحد محاور تقرير اللجنة الفنية إلى لجنة مصغرة من وزراء شؤون المغتربين، النقل، والشؤون القانونية، ورئيس مصلحة الجمارك.
وفي الاجتماع أكد الوزير القهالي أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمغتربين اليمنيين باعتبارهم شريحة هامة من أبناء الوطن ورافد قوي للاقتصاد الوطني، مشددا على ضرورة تذليل أي عقبات قد تواجه المغتربين في الداخل والخارج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock