استثمار و اموال

اليمن : رئيس الهيئة العامة للاستثمار يلتقي وفد استثماري سعودي

التقى اليوم الثلاثاء رئيس الهيئة العامة للاستثمار في اليمن الدكتور يحيى صالح محسن وفد استثماري سعودي يزور بلادنا حاليا برئاسة جمال سالم باخشوين رئيس مجلس إدارة شركة جسور الخير للاستثمار العقاري والتطوير العمراني .

 

وتم خلال اللقاء مناقشة الأعمال والأنشطة الاستثمارية للمستثمرين والشركات الخليجية عامة والسعودية خاصة في اليمن والفرص الواعدة والمتاحة لتعزيزها وزيادتها في الفترة القادمة.

وخلال اللقاء اطلع أعضاء الوفد الاستثماري الأخ رئيس الهيئة على خططهم  الاستثمارية الرامية لإقامتها في اليمن  والتي وصفوها بأنها ستكون الأكبر في الشرق الأوسط من حيث التكلفة الاستثمارية.

وقد تم عرض تصور مبدئي لمشروع سياحي عبارة عن مجموعة جزر تتكون من أبراج سكنية وفلل وفنادق وشاليهات وبحيرات اصطناعية ومراكز تجارية .

وفي اللقاء أكد رئيس الوفد باخشوين أهمية المشروع السياحي الذي تنوي عدد من المجموعات الخليجية استثماره في اليمنـ والذي سيعمل على وضع اليمن على خارطة السياحة العالمية وسيجذب الكثير من المشروعات الاستثمارية الأجنبية الى اليمن، كما أن المشروع سيوفر الآلاف من فرص العمل لليمنيين ويعمل على إنعاش القطاع الخاص اليمني وتشجيع المنتج المحلي والترويج له.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار توجه الحكومة الجاد ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار على إيجاد بيئة نقية وجاذبة للاستثمارات.. مشيرا إلى أن الهيئة ستذلل الصعاب لتنفيذ المشروع السياحي بعد دراسته والاطلاع على كل مكوناته.. مشيدا بالشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين الشقيقين .

حضر اللقاء المهندس محمد أحمد حسين رئيس قطاع الترويج ومحمد الفرزعي رئيس قطاع المشروعات الزراعية والخدمية وشفاء مخاشن رئيس قطاع التسهيلات الحكومية وعدد من الدوائر ذات العلاقة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock