اقتصاد يمني

اخبار اليمن : وصول أحمد داوود أوغلوا وزير الخارجية التركي إلى صنعاء لتعزيز التبادل التجاري

وصل أحمد داوود أوغلوا وزير الخارجية التركي إلى صنعاء اليوم السبت، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة لليمن تستمر يومين يلتقي خلالها عدد من المسؤولين اليمنيين لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.
وقال داوود أوغلوا لدى وصوله إلى مطار صنعاء للصحافيين “بأنه سيبحث مع الرئيس اليمني عبد ربه هادي وكبارالمسؤولين اليمنيين العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في اليمن والمنطقة”.
ويرافق وزير الخارجية التركي في زيارته عدد من رجال الأعمال الذين سيلتقون نظرائهم اليمنيين لبحث تعزيز التبادل التجاري بين اليمن وتركيا وفرص الاستثمار لرؤووس الاموال التركية في اليمن.
وقال مصدر بالخارجية اليمنية لـ”يوناتيد برس انترناشونال” إن الوزير التركي “سيجري محادثات مع نظيره اليمني أبو بكر عبد الله القربي تتركز على تطورات الأوضاع في المنطقة ودعم تركيا الكامل لعملية التحول السياسي الديمقراطية في اليمن”.
وسيلتقي الوزير التركي أيضاً كبار رجال السياسة، كما سيعقد رجال الأعمال من كلا البلدين اجتماعات بهدف دعم المشروعات الثنائية والعلاقات التجارية والاقتصادية بين تركيا واليمن.
وأضاف المصدر أن اليمن وتركيا توليان أهمية كبيرة للعلاقات انطلاقا من الروابط التاريخية والثقافية المشتركة، مؤكدا أهمية العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وكانت تركيا أنهت احتلالها لليمن عام 1918 اثر اتفاقية دعان الموقعة في صنعاء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock