استثمار و اموال

اليمن تعرض فرص استثمارية على الشركات الامريكية في اماراة دبي الاسبوع المقبل

تعرض اليمن في مؤتمر اقتصادي ينعقد في دبي بالامارات العربية المتحدة الاسبوع القادم لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن على الشركات ورجال الاعمال الامريكيين.
ويتضمن المؤتمر الذي سيرأسة من جانب بلادنا وزير النفط والمعادن عرضاً للفرص المتاحة في اربعة قطاعات رئيسية تتمثل بالغاز والنفط والتعليم والصحة على وفد من رجال الاعمال والشركات من ولاية “هيوستن” بالولايات المتحدة الامريكية.
واكد السفير الامريكي جيرالد فايرستاين في تصريح لصحيفة الثورة اليمنية اليوم  ان هذه القطاعات تمثل اهمية كبيرة في دعم الاقتصاد وتطويره ودفع عملية التنمية الاقتصادية بشكل عام الى الأمام.
مشيراً الى ان اليمن تمثل مكاناً واعداً ومناسب للاستثمارات الخارجية لاستغلال الفرص الواعدة التي تتمتع بها وخصوصاً في مجالات الطاقة والغاز والصحة والزراعة والمياة.
مؤكداً ان اهم عائق رئيسي يواجهه اليمن في هذا الجانب يتمثل بعملية التعريف والترويج الاستثماري الخارجي لليمن واطلاع الشركات الامريكية بالفرص المتاحة وامكانية اليمن ووضعها في شتى المجالات القانونية والتشريعية وغيرها لجذب المستثمرين وتشكيل شراكة استثمارية واعدة تعود بالنفع على الشعب اليمني .
وقال: صحيح ان هناك حساسيات متفاوتة فيما يتعلق بالوضع الامني لكن الاستثمار يمثل اهمية كبيرة في ترسيخ ودعم الاستقرار ولهذا تقتضي الضرورة العمل على ذلك خلال الفترة القادمة.
ويعتبر خبراء اقتصاد أن اليمن بلد استثماري واعد لروؤس الاموال والشركات المحلية والاجنبية التي يمكن ان تستغل الثروة الهائلة التي تتميز بها في مختلف القطاعات سواءاً في الطاقة والنفط والغاز والمعادن او في مجالات الصحة والتعليم والاسماك والزراعة والمياة وغيرها.
وتتصدر هذه القطاعات الواعدة اهتمامات اليمن كمصدر رئيسي للعائدات خلال الفترة القادمة التي تتطلب تنويع الإيرادات وتوسيع هيكل الاقتصاد الوطني الذي يعتمد على مورد وحيد ويعاني محدودية الإيرادات وشحة مصادر الدخل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock