عقارات وانشاءات

وزير الأشغال يبحث دعم الجايكا لتأهيل ورشة مؤسسة الطرق

 
بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي يوم امس مع وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي الـ (جايكا) برئاسة كبير مستشاري القطاع الاقتصادي بالمنظمة السيد شنتارو كاواهارا، إمكانية دعم المنظمة لتأهيل وتحديث الورشة المركزية التابعة للمؤسسة العامة للطرق والجسور من خلال منحة تقدمها المنظمة.
 

وتطرق اللقاء إلى الدراسة التي سيقوم بها فريق من المهندسين والمستشارين لمعرفة الوضع الحالي لقطاع الطرق في اليمن وآلية الاستفادة من المنحة التي ستقدم لليمن من قبل الجايكا لتأهيل وتحديث الورشة. 

على صعيد آخر استعرض وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي خلال لقاءه اليوم الممثل الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي ريموند كو نواي المشاريع التي يمكن تنفيذها بنظام الشراكة بين القطاع الخاص والعام “بي بي بي” وما تقوم به الوزارة للتقارب مع القطاع الخاص. 

وتطرق اللقاء إلى المعلومات والمعطيات التي توفرها وزارة الأشغال العامة والطرق لتلك المشاريع التي تتشارك فيها مع القطاع الخاص. 

وخلال اللقاء أوضح وزير الأشغال العامة والطرق بان أهم المشاريع التي تطرحها الوزارة للمشاركة مع القطاع الخاص هي مشاريع الإسكان لذوي الدخل المحدود وعدد من مشاريع الطرق كطريق عمران – عدن وكذا نفق مناخة. مشيرا إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لما فيه خدمة التنمية في الوطن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock