نفط وطاقة

شركة مصدر الاماراتية تقدم عرضا لاقامة محطة للطاقة الشمسية بقوة 300 ميجاوات في مصر

قدمت  شركة مصدر الاماراتية عرضا لاقامة محطة للطاقة المتجددة في مصر تعمل بالطاقة الشمسية بقوة 300 ميجاوات .
حيث ذكر مسئول بارز فى وزارة الكهرباء والطاقة المصرية،الذي طلب عدم ذكر هويته، أن المباحثات بين الجانبين لاتزال فى طورها الأولى ولم تتطرق لتفاصيل فنية أو مالية .
وقال أن المسئولين فى هيئة الطاقة المتجددة فى مصر قدموا اقتراحات لشركة مصدر الاماراتية حول المواقع التى يمكن ان يتم من خلالها اقامة المحطة الشمسية التى تستهدف من خلالها الحكومة تعزيز مصادر الطاقة المتجددة ورفع نسبة مساهمتها فى انتاج الكهرباء.

وتعكف هيئة الطاقة المتجددة فى الوقت الراهن على رفع نسبة الطاقة المتجددة بحلول 2020 إلى نحو 20% من نسبة الطاقة المنتجة من بينها 12 % من مصادر غير مائية ممثلة بصفة خاصة فى الرياح والشمس.

وضخت مصدر الاماراتية استثمارات كبيرة في الطاقة المتجددة في دول يعطي فيها الدعم السياسي والتأييد الشعبي حوافز كبيرة لمشروعات الطاقة المتجددة خاصة في أوروبا.

وأضاف المسئول ان هيئة الطاقة المتجددة فى مصر تسعى للاستفادة من التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتميزة التى توفر شركة مصدر الاماراتية باعتبارها واحدة من اكبر شركات العالمية فى مجال انتاج مستلزمات الطاقة الشمسية.

وتقوم شركة مصدر الاماراتية بإنشاء محطة “شمس” في أبوظبي بالأمارات باستخدام تقنية تعد الأفضل ضمن فئتها، وهي من ابتكار شركة “أبينجوا سولار” وكان التوصل لهذه التقنية ثمرة للتعاون المكثف بين “مصدر” و”توتال” و”أبينجوا سولار”.

وتتلخص طريقة عمل هذه التقنية في قيام أشعة الشمس المركزة بتسخين سائل يوّلد بخاراً عالي الضغط يقوم بتشغيل توربين لتوليد الكهرباء وتعتمد هذه التقنية على طاقة الشمس الحرارية وهي من أفضل التقنيات النظيفة التي توفر حلا مجديا وموثوقا لتوليد الكهرباء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock