بنوك و مصارف

مؤسسة صلتك تدعم صندوق مشاريع الشباب التابع لبنك الأمل بـ 500 ألف دولار

أعلنت مؤسسة “صلتك” القطرية عن تخصيص 500 ألف دولار لدعم صندوق المشاريع الصغيرة للشباب التابع لبنك الأمل للتمويل الأصغر بهدف تقديم خدمات مالية لعشرة آلاف شاب إضافة إلى دعم فني للبنك في مجالات التسويق والاتصالات الخارجية وتطوير المنتجات الخاصة بالشباب.
وأوضح ممثل المؤسسة في اليمن الدكتور محمد محمد الميتمي أن هذه المبادرة تأتي امتدادا لجسور التعاون بين المؤسسة وبنك الأمل وتواصلا للنجاحات التي حققها صندوق المشاريع الصغيرة للشباب الذي دشنه الجانبان نهاية العام الماضي.
وأشار إلى أن المؤسسة تهدف من وراء المبادرة إلى تلبية الطلبات المتزايدة على القروض التي يمنحها صندوق الشباب وتغطية نقص السيولة التي يواجهها الصندوق.
وأوضح أن المؤسسة ترى في بنك الأمل شريكا جادا في تأمين فرص عمل للشباب اليمني. مبينا أن المؤسسة دشنت نهاية العام الماضي بالشراكة مع بنك الأمل صندوقا للشباب وبدأ نشاطه بنحو 1800 قرضا للشباب أنجزت خلال فترة لا تتعدى خمسة أشهر بدلا عن 18 شهرا المخطط لها.
وقال الميتمي:”نظرا لنجاح المرحلة الأولى من المشروع فإن صلتك تعلن التزامها بإعادة تدوير الموارد المالية وتقديم المساعدة الفنية لبنك الأمل في رزمة متكاملة خلال 2010 لمساندة صندوق المشاريع الصغيرة للشباب بهدف تقديم خدمات مالية إضافة لعشرة آلاف شاب ضمن الفئة العمرية 18-30 سنة.
وأشار ممثل صلتك في اليمن إلى أن صلتك وبنك الأمل يهدفان إلى تقديم خدمات مالية لـ 100 ألف عميل خلال العام 2013 بحيث يحتل الشباب 40 بالمائة من إجمالي العملاء والتي من شأنها أن تخلق 68 ألف فرصة عمل من خلال التوظيف المباشر وغير المباشر ولما من شأنه استيعاب اكبر شريحة من الشباب العاطلين عن العمل.
وأكد التزام المؤسسة مع شركائها المنتشرين في أرجاء العالم على حشد الدعم الفني والمالي لأنشطة بنك الأمل من أجل تعزيز وتقوية قدراته المؤسسية وتمكينه من تحقيق أهدافه في الوصول إلى تلبية طلبات الشباب اليمني وعملاء البنك من الخدمات المالية الجالبة للخير والنماء وتأمين الاستدامة والتوسع لمشاريع الشباب الاستثمارية.
وأضاف إن مؤسسة صلتك تعد مؤسسة اجتماعية غير ربحية، أطلقها صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وزوجته سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند بهدف تعزيز صلة الشباب بسوق العمالة وتوليد وظائف وفرص جديدة للشباب في العالم العربي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock