نفط وطاقة

اليمن : وزير النفط اليمني يؤكد اهمية تحسين أسعار الغاز اليمني

بحث وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس خلال لقائه الاثنين السيد يونج هولي سفيركوريا الجنوبية ، الجديد بصنعاء عددا من المجالات اهمها تميز علاقة التعاون بين بلادنا وكوريا في المجال النفطي والغازي و الشركات الكورية المستثمرة في اليمن وعمق العلاقات بين البلدين الصديقين .

وفي اللقاء اشار وزير النفط والمعادن إلى التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين واهمية تحسين أسعار الغاز ، ومطالب المجتمع اليمني بهذا الخصوص ، والعمل بما توكدة الاتفاقية بين الجانبين والهادفة الى تعديل الأسعار كل خمس سنوات.
واكد الوزير دارس توجهات الوزارة الى ضرورة توسيع فرص الاستثمار وتقديم كافه التسهيلات والمزايا التي يكفلها القانون اليمني للشركات والمستثمرين وبالأخص الشركات الكورية وبتعزيز كل السبل والجهود الدبلوماسية والعملية الممكنة لتطوير وتمتين العلاقات بين الجانبين.

من جانبه اكد السفير الكوري اهمية التعاون المشترك والسير قدماً على طريق تعزيز العلاقة بين الجانبين مشدداً بجهود الحكومه في تحسين وتطوير سبل التعاون المشترك.
من جهة اخرى التقى وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس بالدكتور أوليج ليكين فات السفير المستشار الاول بالسفارة الروسية بصنعاء.

جرى في اللقاء وبحث فرص الاستثمار واعمال الشركات الروسية ورغبتها بالاستثمار في اليمن. كما تطرق اللقاء الى الشركات الروسية التي قدمت للاستثمار في اليمن وتأهلت ضمن الشركات الفائزة بالمنافسة على القطاعات المعروضه حالياً للاستثمار، وناقش اللقاء سبل تطوير العلاقات اليمنية الروسية وتعزيزها في مجال النفط والغاز .

وفي اللقاء اكد وزير النفط والمعادن حرص واهتمام اليمن بالاستثمارات الروسية وتنويع الشركات لما يمثل ذلك من تنوع الخبرات في العمليات والاعمال البتروليه على الخارطه النفطية اليمنية ، ولما يحقق اهداف وتطلعات كلى البلدين.
ووجه الوزير دارس هيئة النفط بتقديم كافه البيانات والتسهيلات اللازمة للشركات الروسية ولما يسهل المباحثات بين البلدين ويحقق التواصل والعمل المثمر في هذا المجال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock