اقتصاد يمني

منا قشة التحضيرات الخاصة بإنشاء السوق الأوراق المالية في اليمن

التقى وزير المالية نعمان طاهر الصهيبي وأعضاء اللجنة الإشرافية العليا الخاصة بإنشاء سوق الأوراق المالية فريق خبراء من الهيئة التطوعية للخدمات المالية الأمريكية برئاسة أندرو كننجهام، الذي يزور اليمن حاليا لإجراء دراسة تقييمية لإنشاء سوق الأوراق المالية اليمنية.
وفي اللقاء أكد وزير المالية أهمية البدء بتحضيرات إنشاء السوق التي تمثل إحدى مكونات البرنامج الإنتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، وتشمل حزمة من الإصلاحات المرتبطة بعدة جوانب أهمها إصلاحات القطاع المصرفي وتطبيق مبادئ حوكمة الشركات ورفع قدرات العاملين في مجال القضاء والمحاماة والمحاسبة القانونية وتطوير المنظومة التشريعية المنظمة لعمل السوق.
بدوره قدم فريق الخبراء عرضا توضيحيا لمجمل المزايا والفوائد التي ستعود على الإقتصاد اليمني من خلال إنشاء سوق البورصة والأوراق المالية ، مستعرضين العناصر الأساسية لمكوناتها.
وأبدى فريق الخبراء حسب سبأ نت استعدادهم للتعاون وتقديم المشورة الفنية اللازمة لليمن في هذا الجانب.. مؤكدين أن الفريق سيعمل على إعداد خطة العمل المزمنة لتنفيذ كافة متطلبات إطلاق سوق الأوراق المالية ، لافتين إلى أهمية الإلتزام الحكومي والدعم من القطاع الخاص لإنجاز مشروع إنشاء السوق..
وجرى خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين اليمن والهيئة التطوعية للخدمات المالية الأمريكية، يتم بموجبها تقديم المساعدة الفنية اللازمة لليمن لإنشاء سوق الأوراق المالية.
سبأ

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock