اقتصاد يمني

الحكومة اليمنية توافق على اتفاقية تمويل مشروع قطاع المياه

 

وافق مجلس الوزراء على اتفاقية التمويل الموقعة بين حكومة الجمهورية اليمنية وهيئة التنمية الدولية التي تقدم بموجبها الهيئة منحة لمشروع دعم قطاع المياه بمبلغ يعادل 57 مليون و 900 الف وحدة من حقوق السحب الخاصة.
كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي محمد مجور على مشروع القرار الجمهوري المقدم من وزير الصحة العامة والسكان بشأن إنشاء المركز الوطني لعلاج أمراض القلب.
ويهدف مشروع دعم قطاع المياه إلى تقوية دور المؤسسات في إدارة الموارد المائية بصورة مستديمة وتحسين الإدارة المجتمعية لهذه الموارد فضلا عن زيادة سبل وسهولة الوصول إلى إمدادات المياه والخدمات الصحية وزيادة عائدات

استخدام المياه الزراعية، إضافة إلى العمل على استقرار وتخفيض استخراج المياه الجوفية بغرض استخدامها للزراعة في الأحواض التي تتأثر جراء استخراج المياه والتركيز على الحلول التي تعزز من الجهود المبذولة لتحقيق هذه الغاية.
ووجه المجلس باستكمال الإجراءات القانونية لإصدار قرار إنشاء المركز الوطني لعلاج أمراض القلب.
وسيقوم المركز بتوفير الخدمات الطبية المتميزة في مجال علاج أمراض القلب في الجمهورية بأحدث التقنيات العلمية والمساهمة في الارتقاء بالخدمات الطبية وتطويرها بما يخدم صحة المرضى، إلى جانب تنمية القدرات والكفاءات العلمية والعملية والتأهيل العالي للعاملين في المركز وإعداد الدراسات والبحوث حول هذه الأمراض وطرق الوقاية منها.
واعتمد المجلس مبلغ 500 مليون ريال برنامج استثماري للمؤسستين للعام 2009م من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي.
ووافق المجلس على مشروع لائحة الصيد التقليدي المقدمة من وزير الثروة السمكية ووجه باستكمال الإجراءات لقانونية اللازمة لإصدارها.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock