شركات ومصانع

انشاء أضخم مصنع للسكر بعدن ب250 مليون دولار

 

وقع بمقر البنك الإسلامي للتنمية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية على اتفاقية تمويل جزء من تكلفة مصنع عدن لتكرير السكر بين المؤسسة الإسلامية لتنمية للقطاع الخاص إحدى مؤسسات البنك الإسلامي للتنمية ومجموعة ميدروك التابعة لمجموعة الشيخ محمد حسين العمودي .
وحسب الاتفاقية الموقعة الثلاثاء ستمول المؤسسة الإسلامية جزء من المصنع بمبلغ 120 مليون دولار من إجمالي التكلفة البالغة 250 مليون دولار في المنطقة الحرة في عاصمة اليمن الاقتصادية والتجارية عدن .

من جانبه قال الشيخ عبدالرحمن العمودي نائب رئيس مجلس إدارة مجموع ميدروك العمودي بان توقيع هذه الاتفاقية يأتي كثمرة من ثمار التعاون بين المؤسسة والمجموعة ، ودافعا لانجاز مشاريع مستقبلية جديدة.
وأشار بان المشروع البالغ كلفتة 250 مليون دولار سينتج في مرحلته الأولى مليون طن، وهو ما يغطي السوق اليمنية من السكر الأبيض الصافي المنتج وفق اعلي الموصفات الاروربية ، كما سيصدر الفائض إلى الدول المجاورة ، وسيوفر المصنع أكثر من 400 فرصة عمل .
مشيرا إلى انه تم اختيار شركة ( ارنست اند يانج )للتنفيذ دراسة الجدوى، فيما تم اختيار شركة ( BMA MENA ) الألمانية للإشراف والتنفيذ.منوها في حديثة إلى ان المصنع سيتم انجازه خلال عامين .
وفي ختام كلمته أثنى الشيخ العمودى على التسهيلات الكبيره التي قدمتها الحكومة اليمنية ممثلة بخامة الأخ الرئيس على عبداللة صالح رئيس الجمهورية، واخية خادم الحرمين الشريفين الملك عبداللة بن عبد العزيز ال سعود.
* سبتمبرنت

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock